Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    ديمبسي : ارسال مزيد من المستشارين العسكريين الى العراق مقترن بتسليح العشائر في الانبار         الجيش يتهيأ لاستعادة هيت والامريكيون يضعون الخطة         العبيدي: سنحرر الأنبار خلال شهر واحد        مجلس الانبار يعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا ألبو نمر        صحيفة امريكية تكشف ان قطر اشترت ثلث مبيعات أميركا من السلاح        فرض حظر للتجوال في مدينتي الرمادي وهيت استعداداً لتنفيذ عملية عسكرية غرب الانبار         طهران: قائد فيلق القدس قاسم سليماني يقود معارك الجيش العراقي ضد "داعش" والاكراد يحلمون        صحف: مجزرة لداعش في الموصل ولقاء قطري مع جبهة النصرة        صحف العالم: 25 ألف دولار من داعش لصبي مقابل تفجيرات في فيينا         خلاف واضح بين البنتاغون والبيت الأبيض حول سوريا       
 
ألبوم صور حقوق
يوتيوب حقوق
أرسل دراسة أو مقالة
مواقعنا الصديقة
Rss
راسل مدير الجريدة
أعلن معنا
تصفح الموقع القديم
ترجم موقع حقوق
الشبكات الاجتماعية
توب تن الأخبار
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني مجاناً
اشتراك النشرة الدورية للاخبار
إلغاء اشتراك
إحصائيات الزوّار
الزوار اليوم 2207
العدد  الكلي 2171570
الآن 39
إعلانات
أنت هنا  » الصفحة الرئيسية  »  اقتصاد
 
أعلن في جريدة حقوق
عدد الزيارات :2522

تاريخ الإضافة :13/03/2010
أعلن في جريدة حقوق

 

لم يعجبني
0
أعجبني
0
إضافة إلى مفضلتي
 

البصرة تختار عدداً من الشركات العالمية لبناء 1000 مدرسة على الطريقة الجاهزة

  2013-11-04 أي أضيف منذ 12 أشهر   10:55:58 AM   التعليقات:0   قراءة:266 مرة

 أعلنت محافظة البصرة، الاثنين، عن اختيار عدد من الشركات العالمية لبناء 1000 مدرسة على طريقة البناء الجاهز لفك الاختناقات الحاصلة في الدوام الرسمي للطلبة، مبينةً أن تلك الشركات قدمت عروضاً بمدة اقصاها شهرين في بناء المدرسة الواحدة.

935246 206260196194307 201220447 nوقال معاون محافظ البصرة لشؤون الاقتصادية والمسؤول عن ملف التربية في المحافظة مهند السعد في مؤتمر صحفي بحضور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة ومدير تربية البصرة ومستشار المحافظ لشؤون التربية حضرته "شفق نيوز" ان "الحكومة المحلية الحالية في المحافظة تعمل على ايجاد حل لمشكلة الاختناقات الحاصلة في مختلف المدارس في المحافظة".

واضاف أنه "عكفنا ومنذ شهور على دراسة وضع المدارس في المحافظة وحاجة المحافظة للمدارس لغرض فك الدوام الثلاثي والمدارس الآيلة للسقوط، ولذلك عكفت المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية وجامعة البصرة والتخطيط العمراني على اعداد مسابقة عالمية لبناء الف مدرسة في البصرة بطريقة البناء الجاهز".

وتابع السعد ان "هذه المسابقة انتهت في شهر آب المنصرم وتم اختيار عدد من الشركات العالمية للمباشرة في هذا المشروع".

واوضح ان "البصرة بحاجة الى الف مدرسة ومئتي روضة ولا يمكن الاعتماد على البناء الكلاسيكي في انشاء المدارس والبناء النمطي القديم واعتمدنا على طريقة البناء الجاهز وستقوم هذه الشركات بعد التعاقد معها ببناء الف مدرسة من شمال البصرة الى قضاء الفاو، وهذه الخطة تشمل الاقضية والنواحي ومركز المدينة".

وبين ان "هنالك لجنة شكلت في ديوان المحافظة وكان احد اعضائها من جامعة البصرة الاختصاصيين في هذا المجال وتم اختيار ثلاثة شركات، وهي شركة  تقنية الابراج الامارتية وشركة الانماء للهندسة والمقاولات اللبنانية والشركة اللبنانية للهندسة والمقاولات ".

واشار الى ان "عدد الشركات التي تقدمت لانجاز المشروع يبلغ عددها ثماني عشرة شركة عالمية، واشترطنا على الشركات ان تبني معمل بناء جاهز في المكان الذي تم تكليفهم لبناء المدارس الجاهزة" .

ولفت الى ان "القرار الاخير يعود لمحافظ البصرة، وهو ان تكون هناك خمس شركات ويكون توزيع المناطق في البصرة وتوزيع المدارس مناطقيا لبناء المدارس حسب الخطة ".

وزاد ان " بناء الف مدرسة سيكون في عام 2014 والحكومة المحلية عازمة على حل هذا الملف في مطلع عام 2014 او 2015 ، وان المدة الزمنية في انشاء المدارس وحسب ما عرضته تلك الشركات تتراوح من اربعين الى ستين يوماً لبناء مدرسة ذات ثمانية عشر صفاً مع مراعاة النواحي التصميمية، وتكون الصفوف بالطابق الثاني والثالث ويكون الاول للمختبرات والقاعات والساحات الرياضية المغلقة، ومرونة التصميم انه يراعى ان يكون على 1000 م او 5000 م في التصميم العمراني ".

وكان نقيب المعلمين في البصرة جواد المريوش كشف في، شهر آذار الماضي، عن انهيار سقف احد الصفوف في بنايات إحدى المدارس على مجموعة من التلميذات أسفر عن إصابة بعضهن بجروح بينهن "في حالة خطرة".

ويؤكد معنيون في قطاع التربية في البصرة التي تعد أغنى محافظة عراقية من حيث الموارد النفطية أن الواقع التربوي في المحافظة مترد للغاية وأن المدارس تعتمد على وسائل قديمة مثل "الألواح الخشبية" للتدوين عليها وافتقارها إلى المختبرات وأجهزة الحواسيب وغيرها فضلا عن استخدام "الكرفانات" لسد النقص في ابنية المدارس.

   
  تمّت قراءة هذه المقالة 266 مرّة 
الكلمات الدليلية:
البصرة
المدارس
المحافظة
الشركات
مدرسة
البناء
لبناء
التربية
"
الف


 لا يوجد تعليقات إلى الآن - علق وكن الاول
 الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع
 هذه التعليقات ستخضع للمراقبة من قبل إدارة الموقع تأكيداً للالتزام بشروط التعليق
     
[ عــــودة للصفحة السابقــة ]
أبواب الجريدة
اخبار عربية ودولية
صحافة وتقارير
أخبار الوطن
سياسة
اقتصاد
آراء حرة
رياضة
ثقافة وفنون
منوعات وتكنولوجيا
استبيان حقوق
كاريكاتور
بلاتعليق
من مواقعنا الصديقة
إعلانات
 الرئيسية   | مواقع صديقة   | ألبوم صور حقوق   | يوتيوب حقوق  | اجعلنا صفحتك الأولى |  أضفنا للمفضلة  | Rss   | أرسل دراسة أو مقالة 
2008 - 2014 ©  All rights reserved to Huqooq-Iraq -  Powerd by TWTwebstar